السبت، 24 ديسمبر 2016

اشياء مهمة عليك القيام بها لقبولك فى ادسنس

لو انت عايز تستخدم برنامج اعلانات ادسنس للربح من الانترنت واستخدام مدونتك كاستخدام تجارى لجنى بعض المال ؟ .. وعايز اقولك ان معظم المدونين واصحاب المدونات يتمنون انهم يحصلو على موافقة جوجل ادسنس لنشر الاعلانات بمدوانتهم ومواقعهم .. 
فقبل ماتقدم طلب اعلانات ادسنس لجوجل .. لزم تاخد بالك من 12 شىء مهم جداً قبل ماتقدم الطلب .. علشان طلبك مايترفضش من جوجل . 


لزم تاخد بالك انه مش من السهل الحصول على موافقة جوجل ادسنس على طلبك ، لأن جوجل صارمه جداً فى قواعدها وشروطها فى قبول الطلبات .. بس لاتقلق لست وحدك ! .. فى هذا المقال ساشُارك معك كل ماتحتاجه مدونتك قبل تقديم الطلب لجوجل .. وبعدها - ان شاء الله - سيتم قبول طلبك ! .. 


قد تطرح او قد يُطرح بعض الاسئلة فى هذا السياق .. مثل 

- كيفية التقديم فى جوجل ادسنس ؟ 
- هل مدونتى او موقعى مؤهل لقبول طلب ادسنس ؟ 
- ماذا يفضُل جوجل ادسنس ؟
- لماذا جوجل ادسنس رفضت طلبى ؟ 
- ماذا أفعل اذا رفضت ادسنس طلبى ؟
هذه التدوينة ان شاء الله ستُجاوب على كل هذه الاسئلة .. لذلك أحضر كوب من القهوه .. واستمتع ;)

لماذا جوجل أدسنس ؟ 
جوجل ادسنس من اقدم برامج الاعلانات على شبكة الانترنت وهي من اشهر البرامج التى تعمل بنظام الـ PPC و عندما يتعلق الأمر بشرعية جوجل ادسنس، فإنه يتحدث عن نفسه. جوجل ادسنس لها الآلاف والآلاف من رضى العملاء والناشرين. يدفع AdSense في الوقت، في كل مرة.

ومن اهم الاسباب لـ اختيار جوجل ادسنس كشريك اعلانات .. ان من خلال هذا البرنامج تستطيع أن تكسب مبالغ جيده جداً من المال ، فبعض المدونات والمواقع تشُكل الدخل الاساسى والوحيد لـ اصحابها .. ويعيشون مع ذلك حياةً جيده .. نعم تستطيع جنى ثروة من اعلانات ادسنس 

لذلك من المفروض أن تكون جوجل ادسنس هى اختيارك الاول من مثيلاتها من برامج الاعلانات ، وجوجل ادسنس تدفع لناشر الاعلانات مبالغ طائله بمقارنتها من برامج الاعلانات الاخرى .. ولذلك فـ ادسنس من اشهر شركاء الاعلانات فى العالم .
   ولأن الجميع يجرى وراء جوجل ادسنس .. ولكثرة طلبات نشر الاعلانات والشراكة ... جعلت جوجل من نظام القبول فى ادسنس صارمً جداً .. وليس من السهل القبول فى ادسنس . 

ماهى اهم اسباب رفض طلبات التقدُم لـ ادسنس ؟
1 - المحتوى الغير كافى ، المحتوى الغير مقبول
موقعك لايتحوى على تدوينات او مواضيع بالشكل الكافٍ حتى تراجعها جوجل
تعطى جوجل اهتمام وانتباه كبير لمحتوى الموقع قبل مراجعته ، لو موقعك ذا محتوى فقير وغير قيم ولا يقُدم شىء جديد كالتدوينات المنسوخه ( copy & pasy ) او حتى المحتوى لايراعى القواعد اللغوية سيتم رفض الطلب فى الحال ، لذلك يجب ان يكون المحتوى قيم وفريد من نوعه ويقدم قيمة لزوار ومستخدمين المدونة . 

2- شكل أو تصميم مدونتك :
 ماذا ستفعل لو دخلت الى مدونة او موقع ذا خلفية صفراء عليها مجُرد كلام ابيض وازار ضخمه - تصميم غير متناسق - ؟ بالطبع ستغادرها فى الحال ومستحيل أن تذورها مرة أخرى ! 
لذلك المدونات ذات التصاميم السيئة الغير مريحة للعين ، والتصاميم او هكيل الموقع الذى يواجه زواره صعوبة فى التنقل فى صفحاته - فيجب ان يكون المواقع مرتبط ومنظم - سيتم رفضها من ادسنس 

لذلك يجب ان يكون موقعك او مدونتك ذات تصميم جيد ومريح للعين  .

3 - عدم وجود صفحة سياسة الخصوصية او اتصل بنا ، او عنا 

قبل أن تقدم طلب الانضمام الى ادسنس ، يجب أن تحتوى مدونتك على بعض الصفحات الهامه ، اذا اردت أن تقُبل فى ادسنس .. هذه الصفحات الهامه مثل ( سياسة الخصوصيه ، اتصل بنا ، عنا ) .. هذه الصفحات ببساطه تعطى طابع احترافى لمدونتك او موقعك ، وتعطى انطباع لجوجل أنك تسير وفقاً لسياستها .. وحطها فى دماغك صفحة سياسة الخصوصيه من أهم متُطلبات ادسنس       

4- أن يكون موقعك غير متوافق مع سياسات جوجل ادسنس 

عندما يكون محتوى موقعك غير ثرى او قيم او ذات معنى ، وعندما لايحتوى موقعك على زوار حقيقون ، وان يكون المحتوى غير اصلى ومنسوخ من مواقع اخرى ، وعندما يحتوى الموقع ايضا على شفرات وطرق غير شرعيه لجلب الزوار ، كاالاستخدام العبثى للكلمات الرئيسيه ، فبعض المدونون او اصحاب المواقع يحشون الموقع ببعض الكلمات الافتتاحيه فى كل مكان بغرض جلب الزوار .. وهذه بالطبع طريقة عبثيه وغير شرعيه لجلب الزوار ، وايضاء شراء الباك لينك وهكذا .. فاذا كنت من مستخدمى هذه الطرق فاعلم مسبقاً ان طلبك سيٌقابل بالرفض 

-- أشياء مهمة عليك القيام بها قبل تقديم طلبك الى ادسنس  

1 - كتابة محتوى ذات قيمة وكفاءة عالية
اول شىء عليك القيام به قبل تقديم الطلب الى ادسنس هو ان يحتوى الموقع على محتوى ذات كفاءة وقيمة عاليه ، وهذا الجانب هام جداً ولاينبغى عليك تجاهله .. المحتوى هو الملك .. المحتوى هو الاساس   

تحب جوجل المدونات التى تقُدم محتوى ذات كفاءه عاليه بحيث يستمتع بيه زوار المدونة ، ولا تكون المدونة مجرد شىء عابر لهم .. بل يجب ان تحفُظ فى الذاكرة ، وتذكر الذى سيقوم بمراجعة طلبك لـ ادسنس هم بشر وليستُ الالات او نظام ! 

2 - انشاء صفحة " سياسة الخصوصية " لمدونتك : 
اول شىء انت محتاجه لتُقدم فى جوجل ادسنس ، هو ان يحتوى موقعك على صفحة سياسة الخصوصية ، فـ ببساطه شديدة اذا لم يحتوى موقعك على سياسة الخصوصيه لن تقُبل فى ادسنس .

لماذا سياسة الخصوصية مهمة ؟ 
سياسة الخصوصية هى من اهم متُطلبات ادسنس ، وهى بمثابة عقد واضح بينك وبين الزوار ، هى التى تثبت انك لست مخادع او غشاش وهى التى تعطى طابع العمل الجاد والاحترافيه لمدونتك ..

3- صفحة " عنا "

مثلها مثل صفحة سياسة الخصوصية .. فهى من اهم متطلبات القبول فى ادسنس .. فى تعطى ايضاً طابع احترافى للمدونة وهى التى توضح أن هناك شخص حقيقى وراء المدونة .. 

يجب أن تحتوى تلك الصفحة عن وصف بسيط لك ولمدونتك ، قد لا توطد هذه الصفحة علاقتك مع زوارك .. ولكنها ع الاقل ستجعلهم يثقون بك وبالتى يثقون بمحتوى مدونتك .. 

4 - صفحة " تواصل معنا "

يجب أن تكون هنا وسيلة تواصل بينك وبين زوار المدونة ، فهذة الصفحة تعطى انطباعاً لدى جوجل بانك تعطى اهتمام كبير للزوار وانك مستعُد لتقديم المساعده لهم ، فهم يستيطعون التواصل معك فى أى وقت ! ، وتعطى ايضا انبطاعاً لجوجل ان تعطى اهتمام كبير للزوار وليس فقط لـ اموال ادسنس ! 

5 - كم عدد التدوينات يجب أن يحتوى موقعى ؟ 

او بصيغة اخرى ... ماهو الحد الادنى للتدوينات يجب أن تحتوى مدونتى قبل تقديم طلبى الى ادسنس ؟ 
للاسف لاتوجدى اجابة محددة لهذا السؤال ... لان هناك مدونات تحتوى على أكثر من 300 تدوينه وتم رفضها .. وان هناك 
 مدونات احتوت على اقل من ذلك بكثيير وتم قبول طللبها ! .. ولكن من خبرتى المتواضعه فى ذلك المجال أستطيع ان اخبرك ان قبل تقديمك للطلب يجب ان يحتوى موقعك على الاقل 20 تدوينة ذات محتوى عالى ... 

       ووبساطه شديدة هى دى النقاط المهمه الـ لزم تاخد بالك منها وتراعيها قبل تقديمك لطلب ادسنس ، ولو التزمت بهذه الخطوات فلا تقلق .. 
المنقال متُرجم من مدونة all Blogging Tips

0 التعليقات

إرسال تعليق